اعتقال سيدة من المسجد الاقصى وسط اقتحامات استفزازية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 31 آذار 2015 - 8:01 م    عدد الزيارات 4134    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 اعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، سيدة مقدسية خلال خروجها من المسجد الأقصى من باب حطة، واقتادتها الى مركزٍ تابعٍ لشرطة الاحتلال في القدس القديمة.


في السياق، جدّدت عصابات المستوطنين اليهود اليوم اقتحامها للمسجد الأقصى من باب المغاربة، عبر مجموعات صغيرة ومتلاحقة والتي تُنفذ جولات مشبوهة واستفزازية في أرجاء المسجد المبارك، وسط تواجدٍ كبير لطلبة مدارس القدس وطلبة حلقات العلم والمصلين، في ما تتولى قوة معززة من شرطة الاحتلال الخاصة توفير الحماية والحراسة للمستوطنين في اقتحاماتهم.


ونقل مراسلنا عن أحد العاملين في الأقصى بأن مجموعة من السيدات والفتيات المرابطات تصدت لاقتحامات المستوطنين بهتافات التكبير والتهليل.


الى ذلك، آثرت مجموعة من المواطنين الإحْرام، اليوم، من المسجد الاقصى في طريقها لأداء سنّة العمرة في الديار الحجازية.


تجدر الاشارة أن شرطة الاحتلال الخاصة اعتقلت أمس سيدة مُبعدة عن الاقصى على بوابته "السلسلة"، كما اعتقلت سيدة ثانية من داخل المسجد، وطفلاً قاصراً، وذلك في اطار سياسات تصعيدية لملاحقة المرابطين والمرابطات في الاقصى المبارك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »