أوروبا تدعو سلطات الاحتلال لوقف نشاطها الاستيطاني بالقدس الشرقية

تاريخ الإضافة الأربعاء 27 تموز 2016 - 10:19 م    عدد الزيارات 2854    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


دعا الاتحاد الأوروبي "إسرائيل" إلى وقف نشاطها الاستيطاني في القدس الشرقية، والاستجابة لنداء اللجنة الرباعية للشرق الأوسط، التي دعت "تل أبيب" للتخلي عن سياستها الاستيطانية. جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني، الثلاثاء.
وقالت موغيريني إن “قرار "إسرائيل" الأخير وضع خطط لبناء 770 وحدة سكنية في مستوطنة غيلو المقامة على أراضي فلسطينية محتلة في القدس الشرقية، يقوّض قابلية حل الدولتين، ويساهم في تأسيس حلقة من المستوطنات "الإسرائيلية" حول جميع أنحاء المدينة، وبالتالي يزيد من عزل القدس الشرقية عن الضفة الغربية”.
وأضاف البيان أن "إعلان "إسرائيل" عن خطة الاستيطان يأتي بعد أسابيع قليلة من تقرير اللجنة الرباعية للشرق الأوسط (الولايات المتحدة، وروسيا، والاتحاد الأوربي، والأمم المتحدة)، التي دعت "تل أبيب" للتخلي عن سياستها الاستيطانية، وهو ما يخالف القانون الدولي”. وتابع البيان: “القرار يطرح أسئلة مشروعة حول نوايا "إسرائيل" على المدى البعيد، والتي باتت تتضح من خلال تصريحات بعض الوزراء "الإسرائيليين" بعدم إمكانية إقامة دولة فلسطينية”. 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »