وقفة تضامنية مع الأسير بلال كايد والأسرى المضربين عن الطعام في القدس

تاريخ الإضافة الخميس 28 تموز 2016 - 10:15 م    عدد الزيارات 3492    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


نظمت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين ونادي الأسير الفلسطيني بالتنسيق مع اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، وقفة تضامنية تحت عنوان "لا للاعتقال الإداري" و "لا لتقليص زيارات الأسرى"، مع الأسير بلال كايد الذي مضى على إضرابه عن الطعام 44 يوما، وكافة الأسرى المضربين في ساحة هيئة الصليب الأحمر بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة.
وشارك في الوقفة التضامنية عدد من الشخصيات والفعاليات الوطنية، وممثلين عن الفصائل وأهالي أسرى القدس، وأسرى محررين، من بينهم والدة الأسير بلال كايد، وزوجة الأسير زياد محمد عبد الفتاح بزار من مدينة رام الله.
ورفع المشاركون صور الأسير بلال كايد وأسرى القدس، ورددوا هتافات مناصرة للأسرى القابعين في سجون الاحتلال، وشعارات تندد باستمرار الاعتقال الاداري بحق الأسير بلال كايد وبقية الأسرى.
وخلال الوقفة التضامنية حضرت دوريات لشرطة الاحتلال أمام مقر الصليب الأحمر، بمراقبة المشاركين في الوقفة وتصويرهم.
وشارك أهالي الأسرى الأطفال في سجن مجدو، في الوقفة التضامنية مع الأسير بلال كايد، وحمّلوا الصليب الأحمر التقصير المتتالي في متابعة وضع أبنائهم داخل السجون. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »