اعتقال حارس وإبعاد موظفيّن عن الأوقاف عن المسجد الاقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 29 تموز 2016 - 10:49 ص    عدد الزيارات 3090    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


اعتقلت أجهزة أمن الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية، مواطنا يعمل حارساً في المسجد الاقصى المبارك، من منزله بالقدس المحتلة، واقتادته الى أحد مراكز التحقيق والتوقيف في المدينة.

وكانت قوات الاحتلال أخلت سبيل موظّفين في الأوقاف الاسلامية، هما: رائد زرير مسؤول العلاقات العامة والإعلام في اﻷوقاف، والحارس عرفات نجيب، وأبعدت الأول عن المسجد الاقصى لمدة 6 شهور، والثاني أربعة شهور.

قرارات الابعاد لموظفي الاقصى المتتالية جاءت بأمر من ما يسمى قائد شرطة الاحتلال في القدس.
من جانبها، استنكرت دائرة أوقاف القدس، على لسان مدير المسجد الاقصى الشيخ عمر الكسواني قرارات الابعاد بحق العاملين في المسجد الاقصى، وأكد في تصريحات له، أنها استهداف واضح للأوقاف الإسلامية وموظفيها.

وأوضح الكسواني أن إجراءات الاحتلال ضد موظفي الاوقاف وحُرّاس الأقصى مبيتة من قبل قوات اﻻحتلال، بهدف منها فرض واقع جديد داخل المسجد اﻷقصى دون اﻻعتراض عليهم من قبل حراس وموظفي اﻷوقاف.
وأدان الكسواني بشدة قرارات اﻻبعاد بحق حراس وموظفي اﻷوقاف، وكافة المصلين، مؤكداً أنه من حق كل مسلم أن يأتي للمسجد اﻷقصى للصلاة والعبادة فيه.


 

 

 

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »