آلاف الفلسطينيين يؤدون الجمعة في الأقصى وسط اجراءات مشددة

تاريخ الإضافة الجمعة 29 تموز 2016 - 5:49 م    عدد الزيارات 3204    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أدى آلاف الفلسطينيين من القدس المحتلة، والداخل الفلسطيني المحتل عام 48م، ونحو 250 من كبار السن من قطاع غزة، اليوم صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم اجراءات الاحتلال المشددة في مدينة القدس وبلدتها القديمة ومحيطها.
وقدرت دائرة الأوقاف الاسلامية عدد المصلين بنحو 40 ألفاً، في حين نددت دائرة الأوقاف في القدس بإجراءات الاحتلال المشددة في المدينة ومحيط المسجد الأقصى، مبينة أن الأمر يتكرر كل يوم جمعة بهدف عرقلة وصول المواطنين للأقصى والصلاة فيه.
من جانبه، استنكر رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى واعتقال قوات الاحتلال لحراس وموظفي المسجد وإبعادهم عنه، ودعا للرباط في الأقصى وشد الرحال إليه.
وناشد الشيخ صبري، في خطبة الجمعة بالأقصى، أصحاب المحلات والتجار المقدسيين بعدم إقفال محلاتهم باكرا، كما حث الفلسطينيين على التسوق في المدينة، وطالب الغرفة التجارية باتخاذ التدابير اللازمة لذلك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »