شخصيات فلسطينية اعتبارية تندد بمحاولات الاحتلال أسرلة التعليم في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 1 آب 2016 - 8:16 ص    عدد الزيارات 3527    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        



عبرت شخصيات فلسطينية اعتبارية عن رفضها للممارسات التي تشنها سلطات الاحتلال الصهيوني، ضد التعليم في مدينة القدس المحتلة.

وقالت الشخصيات في بيان لهم: "تأكيدًا على روح الانتماء الأصيل للقدس وللقضايا الوطنية والإنسانية؛ نعرب نحن الموقعون أدناه عن رفضنا المطلق للممارسات المجحفة التي تشنها سلطات الاحتلال ضد التعليم في مدينة القدس المحتلة، ومحاولتها أسرلة التعليم عبر فرض مناهج محرفة ومشوهة، ومنع استخدام المنهاج الفلسطيني بمختلف الطرق والأدوات، مؤكدين على عروبة المدينة المقدسة ومعالمها الإسلامية والمسيحية".

ودعا الموقعون جميع المنظمات والمؤسسات الحقوقية إلى حماية الهوية الوطنية الفلسطينية، والحفاظ على التعليم الفلسطيني في الوطن والشتات وإلى حماية التعليم كحق أصيل من حقوق الإنسان، الذي كفلته الأعراف والقوانين الدولية، مؤكدين على دور التعليم ورسالته النبيلة في رقي الأمم، ومعاً وسوياً نستطيع أن نبني بالتعليم حصوناً لا تنكسر.

والموقعون هم: د. صبري صيدم، أ. محمد البركة، د. أحمد الطيبي، أ. جمال زحالقة، أ. أسامة سعدي، أ. مسعود غنايم، د. أسعد غانم، د. أنور زكريا، د. ثابت أبو راس، د. رفيق حاج، د. رويدة أبو راس، د. رياض اغبارية، أ. عزام أبو بكر، أ. د. فيصل عز الدين، م. فواز مجاهد، د. قصي حاج يحيى، د. نهاد علي، د. يوسف جبارين.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »