الاحتلال بصدد اطلاق "قطار الجدار" داخل القدس القديمة مع بداية "الفصح" العبري

تاريخ الإضافة الخميس 2 نيسان 2015 - 7:02 م    عدد الزيارات 4001    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 ذكرت مصادر عبرية أن وزارة السياحة الصهيونية وبلدية القدس العبرية بالتعاون مع شركة قطارات وحافلات صهيونية مشروع القطار الخفيف أو ما يعرف بـ (قطار الجدار) داخل البلدة العتيقة بالقدس المحتلة سيتم تجربته مع بداية عيد الفصح العبري.


المشروع عبارة عن قطار سياحي يتجول داخل القدس القديمة بمحاذاة سورها الجنوبي!، والهدف من المشروع نقل آلاف اليهود والسياح الى باحة حائط البراق من بوابة الخليل غربا، ويسير القطار بمسار مدته نصف ساعة من باب الخليل غرب البلدة العتيقة مرورا بالحي الأرمني، والحي اليهودي المحتل، ومن ثم إلى منطقة حائط البراق(أنقاض حارة المغاربة).


وسينطلق المشروع التهويدي بجولات تجريبية مع بداية عيد الفصح التلمودي أي في يومي الجمعة والسبت المقبلين، وستبدأ جولاته منذ الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة ليلا بواقع جولتين كل ساعة، بسعة استيعابية تصل إلى 56 راكب في الجولة الواحدة !!.


وسيشتمل القطار التهويدي على ارشاد صوتي بسبع لغات حول ما يزعمه الاحتلال مواقع دينية وتاريخية يهودية!.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »