خلال تموز: 52 أمر إبعاد عن المسجد الأقصى و 1120 اقتحموه

تاريخ الإضافة الإثنين 1 آب 2016 - 12:11 م    عدد الزيارات 4783    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


جاء في معطيات وتقارير متقاربة لعدد من المؤسسات المقدسية حول انتهاكات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك، أن الاحتلال صعّد من سياسة استهدافه للمسجد الأقصى وروّاده والأوقاف، خلال الشهر المنصرم "تموز"، وأصدر 52 قرار إبعادٍ بحق روّاد المسجد وعاملين من الأوقاف عن القدس القديمة والمسجد الأقصى المبارك لفترات متفاوتة.


وأكدت معطيات هذه المؤسسات تصعيد الاحتلال لحملاته بحق روّاد المسجد الأقصى خلال الشهر الفائت تتضمن: اعتقالات، وتسليم قرارات إبعاد عن الأقصى والقدس، والتضييق على الأوقاف الإسلامية في عملها بالمسجد المبارك. وتذرع الاحتلال عقب الإبعاد بأسباب "أمنية" أو "عرقلة عمل الشرطة والاعتداء على أحد عناصرها"، أو "إعاقة "الزيارات" (الاقتحامات) في الأقصى.


ولفتت المعطيات الى أن نحو 1120 مستوطناً وجنديا وعنصر مخابرات اقتحموا المسجد الاقصى في شهر تموز الماضي عبر أيام الشهر الكاملة باستثناء أيام الجمعة والسبت.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »