للمرة السادسة- الاحتلال يهدم منزلًا في بيت حنينا في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 آب 2016 - 1:53 م    عدد الزيارات 2480    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


للمرة السادسة على التوالي هدمت جرافات الاحتلال اليوم الأربعاء، منزل عائلة المواطن عز الدين أبو نجمة، في حي بيت حنينا، شمال مدينة القدس، بحجة البناء دون ترخيص.
معاناة المواطن عز الدين أبو نجمة في "الدوائر الإسرائيلية" لترخيص مأوى يجمعه وأفراد عائلته بدأت عام 1995، حيث كانت المرة الأولى التي يتم بها هدم منزله بحجة "البناء دون ترخيص"، ليتبعها 5 عمليات هدم خلال السنوات الماضية، رغم محاولته اصدار التراخيص اللازمة من الجهات المختصة.
وأوضح المواطن أبو نجمة أن سلطات الاحتلال لاحقته اليوم على منزل وهو عبارة عن كرفان قائم على عجلات، وقال:" بعد هدم منزلي "بركس سكني" عام 2014، قدمت لنا الحكومة النرويجية الكرفان لأعيش فيه مع أسرتي المكونة من 4 أفراد، ولعدم هدمه قمت بوضعه مؤخرا على عجلات، وفوجئنا اليوم باقتحامه وتفريغه من محتوياته من قبل طواقم الإدارة المدنية".
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »