الاحتلال يزعم إحباط عملية فلسطينية في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 آب 2016 - 7:24 م    عدد الزيارات 2497    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


زعمت مصادر عبرية، إحباط قوات الشرطة لعملية تفجير كان شاب فلسطيني ينوي تنفيذها في القطار الخفيف بالقدس المحتلة، الشهر الماضي.
وجاء في بيان صادر عن شرطة الاحتلال، أنه "سُمح بالنشر عن ملف يتعلق بإحباط عمليه تفجيرية بالقطار الخفيف في القدس بتاريخ 17 تموز/ يوليو الفائت، مع اعتقال الطالب في جامعة الخليل قسم الهندسة المدنية علي أبو حسان (21 عاماً) من سكان بلدة بيت أولا، قضاء الخليل".
وادعى البيان، أن التحقيقات أشارت إلى أن الشاب الفلسطيني الذي تم ضبطه يومها في مركز القدس، ويحمل حقيبة على ظهره، احتوت على عبوات ارتجاليه أسطوانية ناسفة وسكاكين، ونيته مبيته لتنفيذ عمليه تفجيرية في القطار الخفيف، انتقاما لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، وفق ما جاء في البيان.
وأضاف البيان أن الشاب وصل بلدة صور باهر بالقدس عبر الوديان، حيث قام بتبديل ثيابه وحلاقة ذقنه، معتمرا قبعة، بغية التمويه عن هويته وإبعاد الشبهات عنه، حسب زعم الشرطة.
وبحسب البيان، فقد تجهز الشاب لتنفيذ العملية، معاينا مطعماً قريباً في المكان، الا أنه قرر لاحقا تنفيذ العملية في القطار الخفيف قبل أن يتم اعتقاله من قبل حراس القطار.
ووفقا لمادة التحقيقات، فإن الشاب المعتقل كان قد بيّت نيته لتنفيذ العملية منذ فتره طويلة سابقاً، وأنه "اقتنى المواد لإعداد العبوات من بلدته، مطلعاً على طريقة إعدادها عبر الانترنت بصوره فرديه دون عوده إلى أي تنظيم". 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »