دعوات يهودية لإخلاء الأقصى مع انتهاء "عيد الفصح"

تاريخ الإضافة الجمعة 3 نيسان 2015 - 2:29 م    عدد الزيارات 3657    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        



أقدمت مجموعات يهودية تنضوي في إطار منظمات "الهيكل" المزعوم، مساء أمس على توزيع وإلصاق منشورات ورقية على بوابات الأقصى من الخارج، تطالب فيها بإخلاء المسجد خلال فترة أقصاها ثلاثة أسابيع.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن منظمات "الهيكل المزعوم" كثّفت خلال الأيام القليلة الماضية من دعواتها لأنصارها بضرورة المشاركة الواسعة في فعاليات "عيد الفصح" العبري، وإقامة شعائر تلمودية وتقديم "قرابين الفصح" داخل المسجد الأقصى.

وأوضحت أن نشطاء هذه المنظمات اليمينية المتطرفة قاموا بإلصاق منشورات على بوابات الأقصى، تتضمّن دعوة للمصلين المسلمين لإخلاء المسجد الأقصى خلال مهلة بدأت أمس وتستمر حتى آخر أيام "عيد الفصح" اليهودي يوم 21 نيسان (أبريل) الجاري.

وأشار المركز، إلى هذه المؤسسات رفعت كتاباً لشرطة الاحتلال، طالبت فيه بتوفير الحماية والحراسة الأمنية للمستوطنين اليهود خلال احتفالاتهم في الأقصى وتفريغه من المسلمين.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »