استنفار وتوتر بين قوات الاحتلال في جبل الزيتون عقب طعن مستوطن

تاريخ الإضافة الجمعة 12 آب 2016 - 10:15 ص    عدد الزيارات 2405    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 تحول حي جبل الزيتون/الطور المُطل على القدس القديمة مساء أمس إلى ثكنة عسكرية، بعد الإعلان عن طعن مستوطن في رقبته، يقطن في البؤرة الاستيطانية المستولى عليها منذ سنوات في حي الخلوة.
وانتشرت قوات كبيرة من الوحدات الخاصة وجنود الاحتلال في المنطقة، وحولوا وسط الطور إلى منطقة شبه عسكرية، حيث منعوا السكان والمارة من التجوال في الشارع الرئيسي المؤدي إلى حي الخلوة، وقاموا بتوقيف السيارات والشبان وتفتيشهم والتدقيق في هوياتهم.
وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال، اقتحمت المحلات التجارية وسط الطور، وأخرجت أصحابها بالقوة، ونفذت أعمال تفتيش واسعة داخلها.
في حين سادت حالة من الاستنفار والتوتر بين صفوف قوات الاحتلال في الطور، وهرعت سيارات الاسعاف إلى حي الخلوة، ونقلت المستوطن المصاب إلى إحدى المشافي غربي القدس.
وقال مراسلنا ان التوتر عاد الى المنطقة صباح اليوم الجمعة وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال استمر الى ساعات العصر.

*الصورة أرشيفية

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »