هل يُسلّم الاحتلال جثامين شهداء القدس...ومتى؟

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 آب 2016 - 7:38 م    عدد الزيارات 3228    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


حسب تأكيدات حقوقية، فقد بات من المتوقّع أن تباشر سلطات الاحتلال، بعد منتصف ليل الأربعاء، تسليم جثامين شهداء القدس والضفة، بعد أن اشترطت على ذويهم حضور 25 شخصًا فقط، في الجنازة.
وصرّح رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، عيسى قراقع، أنّه تمّ تبليغه بأنّ الجانب "الإسرائيليّ" وافق على تسليم جثامين الشّهداء، إلّا أنّ الاحتلال لم يمنح أيّ جدول زمنيّ لاستيفاء تسليم الجثامين.
وكانت محكمة الاحتلال العليا ألزمت الشّرطة مؤخّرًا بتقديم 'سبب مقنع'، بشأن عدم تسليم الجثامين ودفنها في أماكن سُكناهم، وأمهلتها حتى تاريخ 15 من شهر آب/ أغسطس الجاري لتقديم الرّدّ.
وتحتجز سلطات الاحتلال جثامين 15 شهيدًا فلسطينيًا منذ بدء الهبّة الشّعبيّة مطلع تشرين أوّل/ أكتوبر 2015، وهم: ثائر أبو غزالة، بهاء عليّان، عبد المحسن حسّونة، محمّد أبو خلف، عبد الملك أبو خروب، ومحمد الكالوتي، وهم من مدينة القدس.
بالإضافة إلى الشّهداء: سارة طرايرة، مجد الخضور، محمّد طرايرة، مصطفى برادعيه، ومحمّد الفقيه، وجميعهم من مدينة الخليل، إلى جانب الشّهيدين وائل أبو صالح وأنصار هرشة من مدينة طولكرم، وعبد الحميد أبو سرور من مدينة بيت لحم، وآخرهم الشّهيد رامي عورتاني من نابلس

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »