تشييع جثمان شهيد القدس محمد الكالوتي بعد 158 يومًا من احتجازه

تاريخ الإضافة الخميس 18 آب 2016 - 9:50 ص    عدد الزيارات 7156    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


شيعت عائلة الشهيد المقدسي محمد جمال الكالوتي (21 عامًا) جثمان ابنها إلى مثواه الأخير بمقبرة باب الساهرة في شارع صلاح الدين قرب سور القدس التاريخي، بعد احتجاز دام أكثر من خمسة أشهر.

وشارك في التشييع 25 شخصًا من ذوي الشهيد بعد تفتيشهم من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، التي فرضت طوقًا عسكريًا محكما حول المنطقة، وأغلقت شارع صلاح الدين، ومنعت الصحفيين والمصورين من الوصول إلى المقبرة وتصوير عملية التشييع والدفن، ونشرت عشرات الدوريات العسكرية والشرطية وعناصرها الخاصة في المنطقة التي تحولت الى ما يشبه الثكنة العسكرية.

وجرت عملية تسليم جثمان الشهيد الكالوتي بعد فرض قوات الاحتلال لعدد من الشروط القاسية بحق جثمان الشهيد حيث اشترطت قوات الاحتلال أن يتم التشييع منتصف الليل بحضور 25 شخصًا من عائلته ودفنه في مقبرة باب الساهرة" بالإضافة إلى دفع مبلغ بقيمة 20 الف شيكل كضمان لتنفيذ الاتفاق.

يذكر أن الشهيد الكالوتي ارتقى قبل خمسة شهور (9/3/2016) برصاص قرب باب العامود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة) برفقة صديقه الشهيد عبد الملك أبو خروب بعد مطاردة استمرت لساعتين عقب تنفيذهما عملية إطلاق نار استهدفت حافلة للمستوطنين قرب مستوطنة "راموت" بالقدس المحتلة.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »