عائلة مقدسية تطالب بالتحقيق بمقتل نجلها

تاريخ الإضافة الأحد 21 آب 2016 - 12:47 م    عدد الزيارات 2612    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


طالبت عائلة الشاب المقدسي وسام جعفر غيث (24 عاماً) من سكان حي بيت حنينا شمال القدس، شرطة الاحتلال بإجراء تحقيق حول ملابسات مقتل نجلها غيث، مستغربة من رواية الشرطة والتي زعم خلالها بأنه سرق شاحنة وخلال ملاحقته ومحاولة الإمساك به ترجل منها لتصدمه سيارة أخرى وتقتله على الفور.

وأوضح مجدي غيث عم الشاب وسام، في تصريحات صحفية، أنه تم استدعاء أفراد العائلة الى مركز تابع للشرطة بمستوطنة "النيبي يعقوب" في بيت حنينا، وتم إخبارهم بوفاة وسام بعد تعرضه لحادث دهس على شارع 6، وتم تحويل الجثمان الى معهد الطب الشرعي للتشريح.

وقال غيث: "نستغرب من رواية الشرطة "الاسرائيلية"، ومن الممكن أن وسام كان يقود دون رخصة وحاول الهروب من الشرطة خلال ملاحقته، مستبعدا كذلك أنه كان من يقود الشاحنة، خاصة وأنه اعتقل لمدة 7 أشهر مؤخرا بسبب القيادة دون رخصة، وعليه يحاول خلال الفترة الأخيرة الالتزام بعدم القيادة لحين استرجاع الرخصة".

وأضاف غيث أنه لا يوجد أي تهم سابقة لوسام الذي يعمل في ورشات البناء، وطالبت عائلته بإجراء تحقيق بالحادث خاصة وأن شارع 6 مليء بالكاميرات.

وادعت الشرطة "الإسرائيلية" أن القوة التي طاردت وسام طلبت منه عبر مكبرات الصوت التوقف لكنه واصل الهروب وقيادة الشاحنة، وحين وصل الى جسر فوق الطريق رقم 6 ترك الشاحنة فرّ باتجاه الطريق، فصدمته سيارة مارة ما أدى لوفاته على الفور، وفقًا لزعم الاحتلال .

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »