النائب الخضري: حريق الأقصى متواصل بالاقتحامات والحفريات ومحاولات التقسيم

تاريخ الإضافة الأحد 21 آب 2016 - 12:51 م    عدد الزيارات 3082    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


أكد النائب المستقل في المجلس التشريعي جمال الخضري أن المسجد الأقصى لا يزال يتعرض لحرائق متعددة تتنوع ما بين الاقتحامات والحفريات والخطوات العملية لتقسيمه وتهويده، إلى جانب الصمت الرهيب على الجرائم بحقه.

وأشار الخضري في تصريحات صحفية في الذكرى الـ47 لجريمة إحراق المسجد الأقصى، إلى أن الاحتلال يواصل اعتداءاته بحق المقدسين من هدم منازلهم ومحاولة تهجيرهم وطردهم، وإنهاء الوجود العربي والإسلامي والفلسطيني.

وشدد على أن الهجمة "الإسرائيلية" المتصاعدة على شعبنا الفلسطيني في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة والداخل تهدف لضرب المشروع الوطني، وتأخذ منحى متقدم في فرض وقائع على الأرض تصبح حقائق تفرضها إسرائيل بصفتها قوة احتلال لمنع إمكانية إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

ودعا إلى ضرورة التوحد الفلسطيني لتحقيق تطلعات وآمال شعبنا وتعزيز صموده في مواجهة مخططات الاحتلال، إضافة لضرورة وقفة عربية وإسلامية ودولية أكثر قوة والضغط لإنهاء الاحتلال غير الشرعي لأرضنا وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأشاد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بصمود المقدسيين لحماية مسجدهم الأقصى رغم ما يتعرضون له بشكل يومي من قمع واعتقالات وطرد وإبعاد.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »