الأردن يدعو العالم الى لتدخل الفوري لوقف الاعتداءات والحفريات تحت الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 21 آب 2016 - 2:26 م    عدد الزيارات 4106    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس

        



أكدت المملكة الأردنية، مساء أمس السبت، أن استمرار الحفريات تحت المسجد الأقصى، يدعو العالم إلى التدخل الفوري لوقف الاعتداءات "الإسرائيلية" على المقدسات الشريفة.

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الأوقاف الأردنية، بمناسبة الذكرى الـ 47 لجريمة إحراق المسجد الأقصى المبارك التي تصادف اليوم الأحد.

وقالت الوزارة، إن "جريمة إحراق المسجد الأقصى المبارك ومنبر صلاح الدين، في 21 أغسطس (آب) 1969، تعد من أبشع الاعتداءات، وليست آخرها، اعتداءات بحق المسلمين ومقدساتهم بل بحق البشرية جمعاء".

وتابع بيان الوزارة قائلًا إن "الاستمرار بالحفريات تحت المسجد الاقصى من قبل دولة الاحتلال والاعتداءات والتدنيس المستمر للمسجد حتى يومنا هذا، إضافة إلى منع المصلين من الصلاة فيه، كلها مؤشرات تؤكد استمرار الخطر اليومي على المسجد المبارك، وهو ما يدق ناقوس الخطر ويدعو العالم الى التدخل الفوري لوقف مثل هذه الاعتداءات اليومية على مقدساتنا الشريفة".

ولفتت الوزارة إلى حرص الأردن "على رعاية القدس والمقدسات العربية والإسلامية فيها، حيث تم انجاز عدة إعمارات هاشمية للمسجد الأقصى المبارك، وتم في الثالث منها والذي اكتمل سنة 1994 إزالة آثار الحريق كلها، وتكسية قبة الصخرة المشرفة بألواح النحاس المذهب، وأسقف أروقة مسجد قبة الصخرة والجامع الأقصى بألواح الرصاص، وتنفيذ أعمال أجهزة الإنذار والإطفاء من الحريق".

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »