تشييع جثمان الشهيد المقدسي عبد المالك أبو خروب فجراً

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 آب 2016 - 11:56 ص    عدد الزيارات 2827    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


شيع 25 مواطنًا من الأقارب "الدرجة الأولى"، فجر اليوم الأربعاء، جثمان الشهيد المقدسي عبد المالك أبو خروب (19 عاماً) بعد تسليمه وفق شروط الاحتلال، والتي من ضمنها تشييعه ليلًا بهذه الأعداد فقط ودون تصوير للتشييع أو الدفن ودفع كفالة مالية بقيمة (20 ألف شاقل) لضمان تنفيذ شروط مخابرات الاحتلال.

ووري جثمان الشهيد في مقبرة "المجاهدين" في شارع صلاح الدين قُبالة باب الساهرة وسور القدس التاريخي، بعد احتجاز دام 5 أشهر، وسط حصار وإغلاق عسكري كامل لكافة الشوارع والطرقات المُفضية الى المقبرة.
وأوضح مراسلنا في القدس أن قوات الاحتلال نشرت عناصرها بكثافة في المنطقة وشارع صلاح الدين، ومحيط المقبرة عند منتصف الليل، ودققت قوات الاحتلال ببطاقات هويات المشيعين ومنعت العشرات من عائلة الشهيد من المشاركة في التشييع، كما منعت تواجدهم في محيط المقبرة.

وهددت مخابرات الاحتلال أنه في حال أجرت عائلة الشهيد أي مقابلات صحفية أو أدلت بأي تصريحات فسيتم توقيف تسليم سائر جثامين الشهداء المحتجزة، علما أن الاحتلال ما زال يحتجز 13 جثمان شهيد وشهيدة منذ عدة أشهر أقدمهم المقدسي ثائر أبو غزالة، منذ 10 أشهر، وبينهم 4 شهداء من القدس.

وكان الاحتلال سلم نهاية الاسبوع الماضي جثمان الشهيد المقدسي محمد الكالوتي حيث دفن في ذات المكان وبنفس الشروط.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »