الاحتلال ينظم غدًا "مهرجان الخمور" على أرض مقبرة مأمن الله في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 30 آب 2016 - 7:06 م    عدد الزيارات 3337    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أنهت مؤسسات تابعة لسلطات الاحتلال استعداداتها لإقامة وتنظيم "مهرجان الخمور" على أرض مقبرة مأمن الإسلامية التاريخية في القدس المحتلة يوم غد الأربعاء وبعد غد الخميس، علماً أن الاحتلال سيطر على المقبرة وحوّل أجزاء كبيرة منها الى ما يسمى "حديقة الاستقلال"، بعدما جرف وأزال أغلب القبور، على مساحة 200 دونم، ولم يتبق منها إلا نحو 20 دونما، تتوزع في وسط طرفها الشرقي، وبعض القبور في أقصى طرفها الغربي.
وكانت شركات "إسرائيلية"، وبدعم من بلدية الاحتلال في القدس، أعلنت أنه سيتم خلال المهرجان عرض نحو 120 نوع من الخمور المحلية والعالمية على مدار اليومين المذكورين من الساعة السادسة مساء وحتى منتصف الليل، بحيث يحتسي المشاركون الخمور، فيما تقام حفلات موسيقية صاخبة لفرق محلية وعالمية، بمشاركة الآلاف.
ويشارك في المهرجان كبرى المطاعم والبارات "الإسرائيلية"، بحملات تخفيض على الأسعار من أطعمة وأشربة، كنوع من التسويق والتشجيع للمشاركة في هذا المهرجان.
من جانبه، استنكر رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري، بشدة، تنظيم مثل هذا المهرجان على المقبرة الاسلامية التاريخية، وقال لمراسلنا: "هناك محظوران في إقامة مهرجان الخمور في مقبرة مأمن الله؛ الأول أن الخمور محرمة في ديننا الاسلامي وفي سائر الأديان الأخرى، والمحظور الآخر أن المكان المقترح هو مقبرة مأمن الله وهذا انتهاك لحرمة المقابر". مشددا على أن "الأموات لهم حرمتهم وكرامتهم في الدين الاسلامي وسائر الأديان السماوية"، وطالب الاحتلال بعدم اقامة هذا المهرجان المرفوض من الجميع. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »