تأكيدات صهيونية بأن تهويد جبل الزيتون في سلم أولويات نتنياهو

تاريخ الإضافة الثلاثاء 30 آب 2016 - 8:28 م    عدد الزيارات 2954    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


نقلت مصادر إعلامية عبرية تصريحا على لسان وزير القدس في حكومة الاحتلال "زئيف إلكاين" أن الاهتمام بجبل الزيتون (المُطل على القدس القديمة والمسجد الأقصى) يتربع على سلم أولويات رئيس الحكومة "بنيامين نتنياهو"، بما يعني تكريس تهويد موقع الوقف الإسلامي على جبل الطور/ الزيتون، الذي يسيطر عليه الاحتلال ويحوله إلى مقبرة يهودية كبيرة جدا قبالة المسجد الأقصى.

وجاءت أقوال "إلكاين" في حفل استقبال أعدّ له من قبل ما يسمى "اللجنة العالمية لحماية جبل الزيتون" في ولاية نيويورك الأمريكية بحضور القنصل الصهيوني "داني ديّان".

وأضاف: "بأن الحكومة الحالية رصدت ملايين الشواقل لتأمين الزوار للموقع، عبر تركيب عشرات كاميرات المراقبة، وتكثيف الوجود الشرطي، فيما أعدت خطة خماسية حتى عام 2020 لتكثيف المشاريع في الجبل/المقبرة".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »