العشرات من المقدسيين يعتصمون أمام مقر الصليب الأحمر تضامناً مع اليرموك

تاريخ الإضافة الإثنين 6 نيسان 2015 - 7:43 م    عدد الزيارات 3961    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 اعتصم العشرات من المقدسيين أمام مقر الصليب الأحمر في حي الشيخ جراح بمدينة القدس، محتجين على تخاذل المؤسسات الدولية بالتحرك لوقف معاناة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك، الذي يخوض أهله معارك عنيفة ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) والذي قام باقتحام المخيم منذ خمسة أيام محاولاً السيطرة عليه.

ورفع المشاركون لافتات كتبت عليها عبارات تضامنية مع المخيم "كأنقذوا اليرموك"، فيما قام المعتصمون بإغلاق أبواب المقر لمدة ساعة تعبيراً عن غضبهم من تقصير الصليب الأحمر تجاه اليرموك. 

ومن جانبهم طالب المعتصمون المنظمات الدولية والفلسطينية والحقوقية على رأسها الصليب الأحمر بسرعة التحرك لوضع حد لمأساة أهالي مخيم اليرموك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »