الاحتلال يشن حملة عسكرية واسعة في بلدة الرام ويعتدي على المقدسيين

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 أيلول 2016 - 10:08 ص    عدد الزيارات 2112    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


شنت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية، حملة عسكرية واسعة، في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، بمشاركة أكثر من 30 آلية عسكرية ونحو 200 جندي من قوات الاحتلال.
وقال مراسلنا في القدس ان آليات الاحتلال اقتحمت البلدة عند منتصف الليلة الماضية، وداهمت الشارع الرئيسي باتجاه حي وادي عيّاد الفاصل بين الرام وضاحية البريد والمفضي الى الجدار الذي يفصل المنطقة عن مستوطنة النيبي يعقوب.
وأضاف مراسلنا ان عدداً من آليات الاحتلال تمركزت وسط البلدة عند مخبز العجلوني، وأغلقت الشارع أمام حركة المركبات تحت تهديد السلاح، وشرعت بإطلاق عشرات القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع لإبعاد شبان وأشبال تصدوا لها بالحجارة والزجاجات الفارغة.
كما استخدمت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، في الوقت الذي اقتحم فيه جنود الاحتلال عددا من المحال التجارية واعتدوا على أصحابها، وألحقوا أضرار مادية بداخلها، وتم اعتقال الشاب زهير القواسمي، كما حطموا زجاج العديد من المركبات المتوقفة بجانب المنازل، واستمرت الحملة حتى ساعات الفجر الأولى.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »