خطوبة لمستوطنين في المسجد الأقصى المبارك وصهيونية أخرى تستفز المرابطين مع خطيبها

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 أيلول 2016 - 11:26 ص    عدد الزيارات 4755    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات، شؤون الاحتلال

        


سادت المسجد الأقصى المبارك، اليوم الأربعاء، أجواء شديدة التوتر في ظل اقتحامات وجولات استفزازية لمجموعاتٍ من عصابات المستوطنين ومحاولات متكررة لتدنيس المسجد بفعاليات تلمودية متكررة.

وقال الدكتور رضوان عمرو مدير قسم المخطوطات بالمسجد الأقصى عبر صفحته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي:" تجري الآن مراسم عقد قران رسمية لمستوطنين في الساحات الشرقية من المسجد الأقصى المبارك بحراسة الشرطة والقوات الخاصة وكاميرات الإعلام العبري وغيــــاب تـــــام لأهل المسجد عدا ثلة من حراسه الميامين".


في الوقت نفسه، ذكرت مستوطنة يهودية، على صفحتها الشخصية اليوم الاربعاء، أنها تعرضت للاعتداء من رجال الوقف وحراس المسجد الأقصى المبارك أثناء اقتحامها له يوم أمس برفقة خطيبها ومجموعة أخرى من المستوطنين.
ولم تنكر المستوطنة، كما كتبت في صفحتها على "الفيسبوك" أنها استفزت رجال الوقف وحراس المسجد الأقصى، كما يفعل خطيبها المستوطن حاييم باروش، والذي يعتبر من أعتى المقتحمين للمسجد الأقصى وأشدهم استفزازا لمشاعر المصلين.
كذلك اعترفت المستوطنة بأنها "تمتمت" بصلوات تلمودية أثناء تواجدها في المسجد الأقصى، ما أدى إلى استنفار حراس وموظفي المسجد وردعهم لها.
وأضافت: "من يعرفني يعلم أنني لا اجيد الاستفزاز مثل خطيبي الغالي، ولكني نجحت اليوم في إثارة الاستفزاز".
ولم تنف المستوطنة إياها محاولات خطيبها استفزاز رجال الوقف وحراس المسجد الأقصى بعد تدخلهم لمنعها من “الصلاة”، زاعمة انها تعرضت للتنكيل والشتائم بكلمات نابية من قبل موظفي الأوقاف.

وكانت مجموعات من سوائب المستوطنين استأنفت اليوم اقتحامها للمسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، في حين تصدى مصلون بهتافات التكبير لاقتحامات وجولات المستوطنين الاستفزازية.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »