النائب عطون ينتقد المواقف العربية والإسلامية تجاه المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 8 أيلول 2016 - 8:36 م    عدد الزيارات 2821    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


شدد النائب في المجلس التشريعي المبعد عن مدينة القدس، أحمد عطون، على أن الاحتلال الصهيوني نجح إلى حد ما في ترويض الذهنية الفلسطينية والعربية الإسلامية فيما يتعلق باقتحاماته وانتهاكاته بحق المسجد الأقصى.
وقال عطون، في تصريحات له: "إن الاحتلال أوصل بخطط ممنهجة ومستقيمة المؤسسات الرسمية والشعبية إلى حال الاكتفاء بإصدار بيانات الإدانة والاستنكار فيما يتعلق باقتحام المسجد الأقصى، والرضا به كرد فعل".
وأضاف: "إن التسليم بالواقع هو سيد الموقف عربيا وإسلاميا وفلسطينيا تجاه الأقصى، مع الاستسلام للضغوط السياسية لئلا تكون القدس والأقصى حاضرين على سلم الأولويات"، مشيرا إلى أن العشر سنوات الماضية حملت من التغيير الكثير في المواقف تجاه الأقصى.
وشدد عطون على أن ما يصدر من "بيانات إدانة ركيكة" يشجع بصورة أو أخرى الاحتلال على الاستمرار في انتهاكاته، وأن الوقائع والشواهد على هذا المضمار كثيرة، مؤكدا أن الاحتلال لا يتعامل البتة وفقا لردود فعل "باهتة".
ودعا عطون الأمة العربية والإسلامية والشعب الفلسطيني بمستوياته المختلفة إلى التنبه للحال الذي وصل إليه المسجد الأقصى، على اعتبار أن مخططات الاحتلال في الاستيلاء عليه أو إقامة "الهيكل" المزعوم هي في الثلث الأخير من الطريق. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »