القدس تُشيّع شهيدها "نمر" بموكب مهيب

تاريخ الإضافة الأربعاء 14 أيلول 2016 - 5:09 م    عدد الزيارات 2487    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 شيّعت جماهير غفيرة من مدينة القدس المحتلة وضواحيها، مساء أمس الثلاثاء، جثمان الشهيد مصطفى نمر (27 عاما)، إلى مثواه الأخير في مقبرة عناتا شمال شرق المدينة. المقدسة.
ونقلت سيارة إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني جثمان الشهيد من مستشفى "هداسا" ببلدة العيسوية وسط القدس، إلى مسقط رأس الشهيد بمخيم شعفاط عصرا، حيث ألقى ذوو الشهيد نظرة الوداع الأخيرة عليه، قبل أداء الصلاة عليه في مسجد أبو عبيدة بعد آذان المغرب، حيث انطلقت الجنازة، وجابت شوارع المخيم، وصولا إلى المقبرة ببلدة عناتا المجاورة.
وكان الاحتلال أعدم بدم بارد الشهيد نمر، في الخامس من الشهر الجاري، بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس وسط المخيم، وهي الرواية التي فنّدها شهود العيان، قبل أن يقر الاحتلال قتل الشهيد بالخطأ، واعترافه بأن تصفيته جاءت دون تشكيله خطرا على الجنود المقتحمين للمخيم.
وكان تسجيل مصور بثته القناة العبرية العاشرة، أظهر إعدام أفراد من قوات الاحتلال للشاب نمر، عن طريق مواصلة إطلاق النار عليه بعد توقف مركبته، دون أن يشكل عليهم أي خطر، وخلال المداولات في محكمة الاحتلال بشأن تمديد اعتقال قريبه المصاب، الذي يرقد في مستشفى "هداسا"، طالبت الشرطة تمديد اعتقاله لمدة أسبوع، ونسبت إليه تُهم ارتكاب مخالفات سير، وتعريض حياة أشخاص للخطر، وقيادة سيارة بدون رخصة.، وغيرها

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »