الاحتلال ينظم مساء غد ماراثونا ليليا يؤكد رواية الاحتلال في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 18 أيلول 2016 - 8:38 م    عدد الزيارات 2440    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أعلنت بلدية الاحتلال في القدس عن تنظيم ماراثون ليلي حول القدس القديمة وأسوارها التاريخية الساعة السابعة والنصف من مساء يوم غد الاثنين بالقرب من ساحة باب الخليل من أبواب القدس القديمة.
وكان الاحتلال قرر أن تكون الألعاب الرياضية الأولمبية الصهيونية القادمة، والتي تقام كل أربع سنوات بمشاركة محلية وعالمية، في معظم فقراتها بمدينة القدس المحتلة، خاصة صافرة واحتفالات البداية والنهاية، بين الفترة الواقعة بين 4 تموز و18 تموز من العام القادم 2017، يسبقه مساء غد الماراثون الليلي حول البلدة القديمة.
وتشارك وزارة التربية والرياضة بلدية الاحتلال في تنظيم الماراثون الليلي وسيُنظّم على مسارين أحدهما يمتد لعشرة كيلومترات، والآخر على طول 20 كيلومتر، يتقدمه رئيس البلدية العبرية في القدس، المتطرف "نير براخات"، وسيمر بجانب سور القدس التاريخي، وفي بعض الأحياء المقدسية القريبة منه، وسيختتم بساحة باب الخليل لتوزيع الجوائز على المشاركين.
رئيس البلدية العبرية أثنى على هذا الماراثون ووصفه بـ"الماراثون الصهيوني الكبير والمهم في تاريخ الدولة"، والذي يجمع بحسب قوله بين "حب الرياضة وحب دولة "إسرائيل"".
تجدر الاشارة أن حكومة الاحتلال أقرّت مؤخرا مقترح وزيرة التربية والرياضة، المتطرفة "ميري ريغيب" بزيادة ميزانية "العاب المكابية الـ 20" – لتنفيذ نشاطات رياضية تشبه الألعاب الأولمبية لكن بمسار وترتيب صهيوني، والتي ستقام مطلع تموز/يوليو في العام القادم، بنسبة 27% ورصت لها ميزانية 26 مليون شاقل (الميزانية سابقة كانت 19 مليون شاقل)، على أن تكون معظم فقرات ألعابها في القدس المحتلة، وكذلك فعاليات واحتفالات الانطلاق والاختتام، وذلك ضمن فعاليات ونشاطات الاحتلال في احتفاليات اليوبيل لاستكمال احتلال القدس (مرور 50 عاما)، أو ما يطلق عليه الاحتلال "تحرير القدس وتوحيد شطريها الغربي والشرقي"، والتي ستكون في العام 2017. 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »