إصابة جنديّين صهونيين في باب الساهرة وسط القدس المحتلة بعملية طعن

تاريخ الإضافة الإثنين 19 أيلول 2016 - 9:31 ص    عدد الزيارات 3948    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال

        


أصيب شاب فلسطيني من سكان حي رأس العمود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بجروح بعد إطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال ، صباح اليوم الاثنين، في منطقة باب الساهرة من أبواب القدس القديمة، بعد طعنه شرطيين من قوات ما يسمى "حرس الحدود" في المنطقة.


وقال مراسلنا في القدس المحتلة إن شرطة الاحتلال أعلنت، في بيان لها، قبل قليل، إصابة جندي إسرائيلي إصابة بليغة، فيما إصابة جندية أخرى إصابة متوسطة، ولم تفصح عن حجم إصابة الشاب المقدسي.

وأضاف مراسلنا بأن الاحتلال سارع الى إغلاق بوابات البلدة القديمة وشارع السلطان سليمان الذي يتوسط بابي العمود والساهرة، كما أغلقت بوابات المسجد الاقصى أمام المصلين، واضطر مئات الطلاب والطالبات الى العودة الى منازلهم لعدم تمكنهم من الوصول الى مدارسهم داخل وخارج البلدة القديمة.

وفي تطور لاحق، وقعت مشادات كلامية بين مواطنين يتجمهرون في محيط باب الساهرة وقوات الاحتلال وتطورت إلى مواجهات متفرقة، اعتدت خلالها قوات الاحتلال بالضرب على المواطنين، وسط حالة من التوتر الشديد تسود المنطقة، وانتشار واسع لقوات الاحتلال في الشوارع والطرقات المحاذية والمتاخمة للبلدة القديمة.

 









علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »