الإفراج عن الصحفية المقدسية "الدويك" بعد اعتقالها بسبب نشاطها على الـ"فيسبوك"

تاريخ الإضافة الإثنين 19 أيلول 2016 - 11:07 م    عدد الزيارات 3033    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني، عصر اليوم الإثنين، عن الصحفية سماح علاء الدين الدويك (25عاماً) من سجن هشارون، وذلك بعد اعتقال دام ستة أشهر بتهمة التحريض على موقع التواصل الاجتماعي(فيسبوك).
وكان الاحتلال أخّرٓ إطلاق سراحها ساعتين بدون إبداء أي أسباب، حيث انتظرتها عائلتها وصديقاتها خارجاً تحت أشعة الشمس، لتحظى بعد خروجها باستقبال حافل، وطوق من الورد كلل رأسها.
يذكر أن الاحتلال أودع سماح منذ اعتقالها في سجن الرملة لكنه نقلها لاحقاً إلى سجن هشارون ومنعت عائلتها في بداية اعتقالها من زيارتها.
سماح تخرجت من كلية الصحافة والإعلام في جامعة القدس، وتسكن حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، حيث أدرجها الاحتلال ضمن قائمته السوداء ومنعها من دخول المسجد الأقصى. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »