دعم كويتي لإنشاء مكتبة ثقافية في قرى القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 7 نيسان 2015 - 10:10 م    عدد الزيارات 3968    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 قالت أمين سر جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية هيام بربار إن الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبـة في الكويت قررت إنشاء مكتبة ثقافية مزودة بأجهزة حاسوب ومعدات وكافة المستلزمات في القرى التي احتلت في العام 1948 وذلك من أجل استمرار البحث والتزود بقواعد البيانات والمعلومات باللغة العربية وليتمكن أهالي تلك المناطق من الاستفادة منها.


وأشارت بربار إلى أن المكتبة سوف تقام في قرية عين رافة في القدس، وسوف تساهم في رفع مستوى طلبة المدارس والجامعيين والسكان من خلال الاستفادة من قواعد البيانات والكتب الصادرة باللغة العربية في مختلف مجالات العلم للحفاظ على اللغة العربية ولتشجيع القراءة باللغة العربية لدى أبناء عدد من القرى المحيطة، من مختلف الأعمار حيث أن تلك القرى محاطة بالتجمعات الاستيطانية اليهودية بشكل تام وهي معزولة تماماً بفعل الاحتلال وسياسة التجهيل التي يتبعها تجاه الشعب الفلسطيني.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »