الاحتلال ينظم ماراثونا ليلياً حول القدس القديمة وأسوارها التاريخية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 20 أيلول 2016 - 9:00 م    عدد الزيارات 2713    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


نظمت بلدية الاحتلال في القدس ووزارة التربية والرياضة بحكومة الاحتلال، الليلة الماضية، الماراثون الليلي، الذي انطلق من ساحة باب الخليل- من أبواب القدس القديمة- ومداره حول القدس القديمة وأسوارها التاريخية.
وتقدم الماراثون رئيس بلدية الاحتلال في القدس، المتطرف "نير براخات"، ومرّ بجانب سور القدس التاريخي، وفي بعض الأحياء المقدسية القريبة منه، واختتم بساحة باب الخليل بتوزيع الجوائز على المشاركين.
وكان الاحتلال قرر أن تكون معظم فقراته "الألعاب الرياضية الأولمبية (الاسرائيلية)" القادمة، والتي تقام كل أربع سنوات بمشاركة محلية وعالمية، بمدينة القدس المحتلة، خاصة صافرة واحتفالات البداية والنهاية، بين الفترة الواقعة بين 4 تموز و18 تموز من العام القادم 2017.
وفي تصريحات سابقة، أثنى رئيس البلدية العبرية على هذا الماراثون ووصفه بـ"الماراثون (الاسرائيلي) الكبير والمهم في تاريخ الدولة"، والذي يجمع بحسب قوله بين "حب الرياضة وحب دولة (إسرائيل)".
تجدر الاشارة أن حكومة الاحتلال أقرّت مؤخرا مقترح وزيرة التربية والرياضة، المتطرفة "ميري ريغيف" بزيادة ميزانية "العاب المكابية الـ 20" – لتنفيذ نشاطات رياضية تشبه الألعاب الأولمبية لكن بمسار وترتيب "اسرائيلي"، والتي ستقام مطلع تموز/يوليو في العام القادم، بنسبة 27% ورصدت لها ميزانية 26 مليون شاقل (الميزانية سابقة كانت 19 مليون شاقل)، على أن تكون معظم فقرات ألعابها في القدس المحتلة، وكذلك فعاليات واحتفالات الانطلاق والاختتام، وذلك ضمن فعالي ضمن فعاليات ونشاطات الاحتلال في احتفاليات اليوبيل لاستكمال احتلال القدس (مرور 50 عاما)، أو ما يطلق عليه الاحتلال "تحرير القدس وتوحيد شطريها الغربي والشرقي"، والتي ستكون في العام 2017. 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »