المطران حنا: حياة المقدسيين تحولت الى كابوس بفعل إجراءات الاحتلال

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 نيسان 2015 - 9:37 م    عدد الزيارات 4409    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 قال المطران عطا الله حنا بأن حياة المقدسيين تحولت الى كابوس بفعل اجراءات الاحتلال بمناسبة عيد الفصح اليهودي، حيث يتم إغلاق بوابات القدس وعدد من شوارعها لتسهيل عملية عبور اليهود الوافدين الى المدينة المقدسة بالفصح اليهودي دون الاخذ بعين الاعتبار بأن هنالك حجاجا مسيحيين، وكذلك أبناء القدس الذين يجب ان يتمتعوا بحرية الانتقال من مكان الى مكان بالمدينة المقدسة.


واضاف: ان باب الخليل مغلق خلال ساعات النهار وحتى ساعة متأخرة من الليل بمناسبة الفصح اليهودي وباب الخليل هو الباب الذي يؤدي الى كنيسة القيامة والى البطريركيات المسيحية والكنائس والأديرة داخل القدس القديمة.


وتساءل قائلاً: لماذا يتحول عيد اليهود الى حصار للمدينة وتعكير للأجواء ومنعا من تنقل الناس بحرية في مدينتهم؟. هل العيد عند اليهود يجب أن يكون كابوسا عند العرب؟ وهل يحق لليهود بأن يحتفلوا بأعيادهم ويحرم المسيحيون والفلسطينيون بشكل عام من الوصول الى مدينتهم؟ إننا نعبر عن رفضنا لهذه الاجراءات التي يلاحظ أنها تتفاقم عاما بعد عام تحت ذرائع امنية واهية غير مقبولة وغير مبررة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »