الاحتلال يبعد شاب عن الأقصى لمدة 6 أشهر

تاريخ الإضافة الإثنين 3 تشرين الأول 2016 - 9:23 ص    عدد الزيارات 2731    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


سلمت شرطة الاحتلال الشاب أمين ذياب (22 عاما) من مدينة طمرة، مساء أمس الأحد، أمرا يقضي بمنعه من دخول المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر.

ونُقل عن ذياب قوله، إن "هذا القرار هو الثالث الذي أتلقاه في أقل من عامين، ويشكل من حيث فترة الإبعاد تصعيدا لم يحصل في السابق إذ اقتصرت فترات الإبعاد على شهر أو شهرين".

يذكر أن الشاب أمين ذياب طالب سنة ثالثة في جامعة تل أبيب، حيث يدرس موضوع "العلاج بالتشغيل".

وأشار إلى أن ارتباطه بالمسجد الأقصى جعله دائم التواصل وشد الرحال إليه منذ سنوات طويلة، مستغربا من قرار إبعاده هذه المدة، مؤكدا أن التضييق الذي يطاله كما يطال العديد من أبناء شعبنا، لن يمنعهم من التواصل مع المسجد الأقصى والتوقف عن شد الرحال إليه. 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »