التعليم ترفض حظر الاحتلال استخدام كتاب "التنشئة الوطنية" بالقدس

تاريخ الإضافة الإثنين 3 تشرين الأول 2016 - 7:33 م    عدد الزيارات 2788    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


رفضتّ وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الاثنين قرار بلدية الاحتلال في القدس المحتلة بحظر استخدام كتاب التنشئة الوطنية والاجتماعية للصف الثالث الابتدائي، بحجة عدم توافق مضامينه وأهدافه مع غايات ما يسمى بوزارة المعارف الصهيونية.

كما عبرت الوزارة في بيان صحفي، عن استنكارها ورفضها المطلق للتعميم الذي أصدرته بلدية الاحتلال بضرورة الالتزام بعطلة الربيع للعام 2016-2017 ما سيؤثر على سير امتحانات الثانوية العامة في مدارس المدينة المقدسة.

واعتبرت الوزارة أن هذه الممارسات تأتي في إطار الحرب التي يشنها الاحتلال ضد التعليم في القدس المحتلة وتندرج في سياق عملية الاستهداف التي تطال المناهج التعليمية الوطنية ومحاربة الهوية الفلسطينية في خرق لكافة المواثيق والقوانين التي تنص على الحق في التعليم.

وأهابت الوزارة بجميع الأهالي والشركاء والمناصرين بفضح هذه السياسات والممارسات، والدفاع عن حق أطفالنا المقدسيين في تلقي تعليمهم دون حرمانهم من مناهجهم الوطنية.

وكالات

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »