رئيس مجلس الأوقاف: المسجد الأقصى في خطر كبير بسبب الاقتحامات الاستفزازية!!

تاريخ الإضافة الإثنين 3 تشرين الأول 2016 - 9:39 م    عدد الزيارات 2853    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أكد رئيس مجلس الأوقاف الاسلامية في القدس المحتلة الشيخ عبد العظيم سلهب أن "المسجد الأقصى في خطر كبير نتيجة الاقتحامات المبرمجة التي تنفذها سلطات الاحتلال، وحمايتها للمتطرفين خلال اقتحامهم المسجد، ومنعها الحراس ودائرة الأوقاف من ممارسة دورها في إدارة المسجد الأقصى والقيام بترميمه".
وقال، في تصريحات صحفية: "لن ترهبنا كل هذه الوعودات والضمانات التي توفرها سلطات الاحتلال للمستوطنين، فأهل المسجد الأقصى أثبتوا دوما أنهم الحراس الأوفياء الأمناء الذين ضحوا في سبيل حماية ونصرة المسجد بكل غالي ونفيس".
وشدد على أن الفلسطينيين لن يسلموا المسجد الأقصى، مهما وجهت سلطات الاحتلال من تهديدات ووعودات للمستوطنين، وطالب الفلسطينيين بالوقف صفا واحدا في وجه الاقتحامات.
وناشد الشيخ عبد العظيم الأمة الاسلامية والعربية بالقيام بواجبها تجاه المسجد الأقصى، ونصرة قضيته بكافة الوسائل، كذلك جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والمنظمات الدولية منها اليونسكو، "كلها عليها واجب التصدي لهذه الهجمة التي تستهدف المسجد وتريد تهويده".
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »