الاحتلال يفرض "عطلة الربيع" على طلبة التوجيهي في القدس بموعد الامتحانات

تاريخ الإضافة الثلاثاء 4 تشرين الأول 2016 - 9:32 م    عدد الزيارات 3251    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 حذرت وزارة التربية والتعليم بالسلطة الفلسطينية من تبعات تعميم الاحتلال على مدارس القدس بضرورة الالتزام بعطلة الربيع "الاسرائيلية" على سير امتحانات الثانوية العامة في مدينة القدس.
وقال وزير التربية صبري صيدم، ان العطلة "الاسرائيلية" تتزامن مع البرنامج المعد مسبقا من قبل الوزارة بخصوص موعد الامتحانات في نظام الثانوية الجديد.
واوضح صيدم، انه "في كل عام يمارس الاحتلال شكل من أشكال الابتزاز على العملية التعليمية بالقدس بطريقته الخاصة، لتهويد تلك المدارس وقد سبق بان حاول فرض قراره بعطلة الربيع ولكن ضغط أولياء الأمور حال دون ذلك".
وتابع: الاتصالات جارية مع كافة الشركاء والمؤسسات الحقوقية وأولياء الامور للتصدي لتلك القرارات، مشيرا الى ان الوزارة لن تغير من جدولها بخصوص موعد الامتحانات الثانوية وان محاولات الاحتلال بكسر شوكة التعليم بالقدس ستفشل.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »