الأردن: نقابة المهندسين تحذر من انتهاكات المستوطنين المتواصلة للأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 6 تشرين الأول 2016 - 1:34 م    عدد الزيارات 3235    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


حذّرت نقابة المهندسين في الأردن، من التصعيد الصهيوني الخطير ضد المسجد الأقصى، من خلال اقتحاماته المتكررة من عصابات المستوطنين اليهود.
ولفتت النقابة، في بيان لها، الى أنها تتابع بقلق بالغ الاستفزازات والانتهاكات غير المسبوقة التي تقوم بها عصابات المستوطنين لحرمة المسجد الأقصى المبارك تحت حماية قوات الاحتلال، وفي غفلة من الشارع العربي والإسلامي.
وجاء في بيان للنقابة: "لم يكن آخر الانتهاكات ما قامت به مجموعة من المستوطنين في الأيام الأخيرة من اقتحام للحرم القدسي الشريف بملابس الصلاة اليهودية وأدائهم لطقوسهم التلمودية في المسجد الأقصى، في خطوة تهدف لتكريس التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الاقصى المبارك".
وأضاف البيان: "إن نقابة المهندسين إذ تستنكر هذه الأفعال المهينة لمشاعر المسلمين لتستغرب الصمت المطبق على المستويين الشعبي والرسمي الفلسطيني والاردني والعربي، وتطالب كل صاحب مسؤولية أن يقف عند مسؤوليته ويقوم بما يجب عليه القيام به من حماية للقدس والمقدسات".
وطالبت النقابة الشعب الأردني، والذي "ينتفض اليوم مناهضا لاتفاقية الغاز، التي كتبت قبل أن تجف دماء شهداء الأردن القاضي زعيتر وسعيد العمرو وغيرهم من الشهداء الأبرار، ألا ينسوا المسجد الأقصى".

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »