نقابة المهندسين الأردنيين تحذر من انتهاكات المستوطنين المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 6 تشرين الأول 2016 - 10:07 م    عدد الزيارات 3440    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، شؤون المقدسيين

        


حذرت نقابة المهندسين من التصعيد الصهيوني الخطير ضد المسجد الأقصى عبر دخول قطعان المستوطنين لباحاته.
وأشارت نقابة المهندسين أنها تتابع بقلق بالغ الاستفزازات والانتهاكات غير المسبوقة التي تقوم بها قطعان المستوطنين لحرمة المسجد الاقصى المبارك تحت حماية قوات الاحتلال، وفي غفلة من الشارع العربي والإسلامي.
ولم يكن آخر الانتهاكات ما قامت به مجموعة من المستوطنين يوم أمس من اقتحام للحرم القدسي الشريف بملابس الصلاة اليهودية وأدائهم لطقوسهم التلمودية في باحات المسجد الأقصى، في خطوة تهدف لتكريس التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الاقصى المبارك.
وإن نقابة المهندسين إذ تستنكر هذه الأفعال المهينة لمشاعر المسلمين لتستغرب الصمت المطبق على المستويين الشعبي والرسمي الفلسطيني والاردني والعربي، وتطالب كل صاحب مسؤولية أن يقف عند مسؤوليته ويقوم بما يجب عليه القيام به من حماية للقدس والمقدسات.
كما نطالب شعبنا الأردني المرابط والذي ينتفض اليوم مناهضا لاتفاقية الغاز، التي كتبت قبل أن تجف دماء شهداء الاردن القاضي زعيتر وسعيد العمرو وغيرهم من الشهداء الابرار، ألا ينسوا المسجد الأقصى.

جريدة السبيل الأردنية 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »