156 مستوطنا يقتحمون باحات المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 تشرين الأول 2016 - 2:33 م    عدد الزيارات 2657    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، وأدى بعضهم طقوسا دينية، في عيد الغفران اليهودي "الكيبور"، تزامنا مع تشديدات على دخول المسلمين إلى المسجد، وانتشار كامل لشرطة الاحتلال في مدينة القدس المحتلة.

وانتشرت قوات الاحتلال الخاصة والمخابرات والشرطة في ساحات المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح، فيما عززت تواجدها عند أبوابه وفي طرقاته، كما سيرت دورياتها في كافة أنحاء البلدة القديمة، وعند الساعة السابعة والنصف صباحا بدأت مجموعات المستوطنين باقتحام الأقصى، عبر باب المغاربة الذي تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيحه منذ احتلال المدينة، مع تشديدات على دخول المسلمين بمنع بعض الشبان وتحرير هويات الذين يسمح لهم بالدخول من الرجال والنساء.


وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية أن 156 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى، خلال فترة الاقتحامات الصباحية، بحراسة من شرطة الاحتلال.


وأفاد شهود عيان أن العديد من المستوطنين أدّوا طقوسهم الدينية الخاصة داخل ساحات المسجد الأقصى، وخاصة عند باب القطانين وباب السلسلة، بحراسة من قوات الاحتلال الخاصة، وبعضهم قام بتمزيق ملابسه "وهي من الطقوس الخاصة". 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »