ثلاث إصابات برصاص جيش الاحتلال في بلدة الرام

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 تشرين الأول 2016 - 9:20 م    عدد الزيارات 2583    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أصيب 3 فلسطينيين، مساء الثلاثاء 11-10-2016، برصاص جيش الاحتلال، في بلدة الرام شمالي مدينة القدس، مسقط رأس الشهيد مصباح أبو صبيح منفذ عملية القدس الفدائية قبل يومين، بحسب مصدر طبي وشهود عيان.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صحفي إن طواقمها نقلت 3 فلسطينيين مصابين برصاص حي لجيش الاحتلال في الأطراف السفلية، من بلدة الرام إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله (حكومي)، دون مزيد من التفاصيل.

من جانبهم قال شهود عيان إن مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوة عسكرية صهيونية داهمت بلدة الرام، استخدمت خلالها الأخيرة الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما رشق الشبان القوات بالحجارة. 

وأضاف الشهود أن الجيش أغلق مدخل البلدة ولاحق الشبان داخلها وسط إطلاق الأعيرة النارية، قبل أن يفتح مدخل البلدة بعد ذلك.

ولليوم الثاني على التوالي تندلع مواجهات في بلدة الرام مسقط رأس الشهيد أبو صبيح، والتي أسفرت عن مقتل صهيونيين اثنين، وإصابة آخرين بجراح.

وكالات

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »