الاحتلال يواصل إغلاقه وحصاره للقدس بحجة "الكيبور" اليهودي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 تشرين الأول 2016 - 8:56 م    عدد الزيارات 2487    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 تُواصل سلطات الاحتلال إغلاقها وحصارها لمدينة القدس بحجة عيد "الكيبور" أو "الغفران" التلمودي، الذي ينتهي مساء يوم غد الأربعاء.
وفرض الاحتلال المزيد من إجراءاته المشددة في المدينة المقدسة بدءاً من منتصف الليلة الماضية، وحوّل المدينة الى ما يشبه الثكنة العسكرية بفعل المظاهر العسكرية التي تطغى على المشهد العام في المدينة.
وتشمل اجراءات الاحتلال في القدس نشر المئات الاضافية من عناصر الوحدات الخاصة وما يسمى "قوات حرس الحدود"، في مختلف الشوارع والطرقات وعلى مداخل الأحياء والبلدات المقدسية، فضلاً عن نصب حواجز عسكرية ومتاريس حديدية في الشوارع والطرقات بين شطري المدينة المقدسة.
الى ذلك، واصلت عصابات المستوطنين عربداتها في القدس القديمة خلال توجهها الى باحة حائط البراق لإقامة طقوس وصلوات تلمودية فيه، واعتدى مستوطنون على مقدسيين وممتلكاتهم في شاعري الواد والسلسلة بحماية قوات الاحتلال المرافقة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »