قرار بالسجن لمدّة عامين لأسير مقدسيّ نقل فلسطينيين نفّذوا عملية بالقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 تشرين الأول 2016 - 10:04 م    عدد الزيارات 1878    التعليقات 0

        


 أصدرت محكمة الاحتلال حكما بالسجن الفعلي بحق مواطن مقدسي، بعد أن وجهت له تهمة "نقل" ثلاثة فلسطينيين نفذوا عملية في مدينة القدس المحتلة في شهر شباط/ فبراير 2016؛ قبل استشهادهم.
وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبري، أن محكمة "الصلح" غربي القدس، حكمت على الأسير خميس السلايمة (57 عامًا) بالسجن الفعلي لمدة عامين.
وأضاف الموقع أن السلايمة أُدين بالتسبّب في وفاة المجنّدة هدار كوهين (من قوات حرس الحدود) قبل ثمانية شهور، بعد أن نقل فلسطينيين نفذوا عملية، من جدار الفصل مقابل 150 دولارًا.
وقال محامي نادي الأسير مفيد الحاج، أن المحكمة أدانت السلايمة بنقل ثلاثة فلسطينيين نفّذوا عملية إطلاق نار قرب "باب العامود" (وسط مدينة القدس)، والتي أسفرت عن مقتل مجندة صهيونية من وحدة حرس الحدود وإصابة اثنين آخرين.
وأشار إلى أن المحكمة نسبت للأسير الفلسطيني تهمة "التسبب بالموت جراء الإهمال"، بادعاء نقله منفذي العملية من بلدة بيت حنينا (شمالي القدس) إلى قرية العيسوية.
وكان الشبان: أحمد زكارنة، ومحمد كميل، وأحمد أبو الرب (جميعهم من بلدة قباطية جنوبي جنين)، قد نفّذوا عملية إطلاق نار في الثالث من شباط 2016، ما بين "باب العامود" و"مغارة سليمان" (وسط مدينة القدس).
وذكرت شرطة الاحتلال في ذلك الوقت، أن الشبّان فتحوا النار عقب طلب جنود الاحتلال منهم التوقّف للتفتيش، حيث كان بحوزتهم سلاحًا من نوع "كارلو"، كما وجدت سكاكين وعبوات ناسفة محلية الصنع معهم.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »