انطلاق فعاليات مهرجان "طفل الأقصى" الـ 13

تاريخ الإضافة السبت 11 نيسان 2015 - 9:57 ص    عدد الزيارات 3918    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        



انطلقت اليوم السبت (11|4)، فعاليات مهرجان "طفل الأقصى" داخل أسوار المسجد الأقصى المبارك، وذلك للعام الثالث عشر على التوالي.

وشارك في افتتاح المهرجان، 40 فناناً تشكيلياً بالإضافة إلى مئات الأطفال الفلسطينيين الذين قدموا من شتى قرى وبلدات ومدن الأراضي المحتلة، حيث وصلت منذ ساعات الصباح الأولى نحو 220 حافلة محملة بالمشاركين من داخل الخط الأخضر.

وتخلّل المهرجان الذي يتخّذ من المسجد القبلي المسقوف داخل الأقصى، مكاناً لإقامة دورته السنوية الثالثة عشر، توزيع أوراق الرسم والألوان على جميع الاطفال المشاركين الذين انتشروا في باحات الأقصى لإعلان البدء بمسابقة رسم معالم المسجد وكل ما يتعلق به من تفاصيل، إلى جانب فعاليات ترفيهية وتثقيفية عدة.

يذكر أن مهرجان "طفل الاقصى" هو فعالية سنوية تقول "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" القائمة على تنظيمه إلى جانب مؤسسة "البيارق"، إنه يهدف لتعزيز ارتباط الأطفال الفلسطينيين بالمسجد الأقصى المبارك، كما أنه يحمل رسالة قوية للاحتلال مفادها بأن إمكاناته العسكرية والأمنية لن تحول دون تمسكّهم بالمسجد وتصديهم لمحاولات تزييف وقائعه وتاريخه بالروايات اليهودية. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »