حماس: تصريحات مديرة "اليونسكو" رضوخ للضغوط الإسرائيلية

تاريخ الإضافة السبت 15 تشرين الأول 2016 - 8:04 م    عدد الزيارات 2460    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


قالت حركة "حماس" إن تصريحات المديرة العامة لمنظمة الـ "يونسكو"، رضوخ للضغوط (الإسرائيلية)، وتتعارض مع حقيقة موقف المنظمة والقرار القاطع الذي صدر عنها.

وعبر الحركة في بيان للناطق باسمها، سامي أبو زهري، عن رفضها لتصريحات "إيرينا بوكوفا"، حول تفسيرات منافية للنص القاطع الذي اعتمده المجلس التنفيذي لليونسكو، والذي أكد على نفي أي علاقة (إسرائيلية) بالمسجد الأقصى.

وكانت المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا، قد انتقدت القرار الذي تبنته أول أمس (الخميس) لجنة الخارجية التابعة لها والذي ينكر صلة الاحتلال بالمسجد الأقصى، معتبرة أن خلافات من هذا القبيل تنال من طبيعة مدينة القدس ذات النزعة العالمية.

وأكدت بوكوفا في بيان لها، أن اليونيسكو تقع على عاتقه المسؤولية لتعزيز التعايش ليس فقط عبر الأقوال بل بالأفعال أيضًا، مشددة على أن هذا هو الهدف الذي تضعه نصب عينيها يوميًا وتلتزم به.

وكان المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة التابعة للأمم المتحدة (يونسكو) ومقره باريس، قد صوت الخميس الماضي، على قرار تاريخي ينفي وجود رابط تاريخي بين اليهودية والحرم القدسي، أو بالحائط الغربي للمسجد والذي يطلق عليه الاحتلال (حائط المبكى). 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »