الاحتلال يفرض إغلاقاً شاملاً على القدس بسبب عيد "العرش" اليهودي

تاريخ الإضافة الأحد 16 تشرين الأول 2016 - 8:20 م    عدد الزيارات 2576    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 فرضت سلطات الاحتلال، منذ منتصف الليلة الماضية، إغلاقاَ شاملاً على القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة، حتى مساء يوم غد الاثنين ، بمناسبة ما يسمى "عيد العرش" اليهودي.
وقال جيش الاحتلال في بيان له، إن الإغلاق فُرض على مناطق الضفة الغربية ومعابر قطاع غزة كافة، بدءا من مساء (السبت) وحتى مساء الاثنين.
وحسب اجراءات الاحتلال يُمنع العمال الفلسطينيون من العمل داخل الأراضي المحتلة منذ عام 1948، علماً أن سلطات الاحتلال أصدرت الأسبوع الماضي، قرارا مشابها بمناسبة ما يسمى "يوم الغفران".
وتشمل اجراءات الاحتلال كذلك الانتشار الواسع لقوات الاحتلال على نقاط التماس في القدس وأنحاء الضفة الغربية، ونصب متاريس وتسيير دوريات عسكرية وشرطية راجلة ومحمولة وخيالة وسط القدس وبين شطري المدينة المقدسة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »