اعتقال مقدسي عقب خروجه من الأقصى و10 أطفال من طلاب القدس القديمة

تاريخ الإضافة الإثنين 17 تشرين الأول 2016 - 6:14 م    عدد الزيارات 2450    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، الشاب المقدسي جميل عيسى العباسي، 37عاما، من سكان بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، لدى خروجه من المسجد الأقصى بعد ظهر اليوم الاثنين، واقتادته الى مركز التوقيف والتحقيق "القشلة" في باب الخليل بالقدس القديمة.
في الوقت نفسه، اعتقلت قوات الاحتلال عشرة أطفال من طلاب مدرسة دار الأيتام الاسلامية في القدس القديمة، هم: في البلدة القديمة في القدس المحتلة وهم: منجد حسن أبو هدوان 15عاما، عبد الرحمن مازن أبو نجيب 15عاما، وعبد المالك موسى غزالي 17عاما، ويوسف يعقوب الرشق 16عاما، منذر أمير التميمي 15عاما، وخضر فضل العجلوني17عاما، وأحمد أشرف الشرباتي 16عاما، مصطفى صلاح الدين البلبيسي 17عاما، وفارس أشرف الرازم 16عاما، وأمير باسم نوفل 17عاما.
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المدرسة صباح اليوم بزعم اطلاق طلابها الحجارة على المستوطنين في البلدة القديمة. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »