وصف بيريز بالكلب.. الاحتلال يعتقل شاباً تركيا منذ 19 يوماً

تاريخ الإضافة الإثنين 17 تشرين الأول 2016 - 10:06 م    عدد الزيارات 3511    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، شؤون المقدسيين

        


تعتقل سلطات الاحتلال منذ 28 سبتمبر الماضي وحتى اليوم الإثنين، الشاب التركي أورهان بويروك بعد اختطافه من مطار "بن غوريون" وهو في طريقه للمسجد الأقصى.

وقبل سفره بيوم واحد غرد أورهان، عبر صفحته على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "غدا سأسافر إلى القدس وقد تلقيت خبر وفاة الكلب بيريز، وسأسجد سجدة شكر في المسجد الأقصى".

إلا أن وسائل الإعلام العبرية اتهمت الشاب التركي أورهان بأنه جاسوس، لأنه كان يتحدث مع صديق إيراني على موقع "فيس بوك".

وفي سياق ذلك نظم أهله ونشطاء إلى جانب عدد من الحقوقين، في وقت سابق من هذا الشهر، وقفة احتجاجية أمام السفارة الصهيونية في أنقرة.

كما دون نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عبر هاشتاج #OrhanİsraildeEsir، للمطالبة بإطلاق سراحه، واعتبروا أن السبب الحقيقي وراء اعتقال أورهان هو عشقه للمسجد الأقصى، وما كتبه على "تويتر" قبل سفره بيوم واحد.


وكالات

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »