الاحتلال يعتقل 10 من طلبة "دار الأيتام" في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 17 تشرين الأول 2016 - 11:09 م    عدد الزيارات 2511    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الإثنين 17-10-2016، عشرة طلاب فلسطينيين من مدرسة "دار الأيتام" المقدسية، واقتادتهم للتحقيق.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة في سلوان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطلاب العشرة عقب ملاحقتهم في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، صباح اليوم، بحجة رشقهم حجارة وزجاجات فارغة على القوات الإسرائيلية المتمركزة في البلدة القديمة.

وكان شهود عيان ومصادر محلية، قد أفادوا بأن قوات الاحتلال اعتقلت أيضًا مدير التربية والتعليم في مدينة القدس، سمير جبريل.

ويعد هذا الاستهداف الرابع للمدرسة منذ الإثنين الماضي، وفقًا لرصد "قدس برس"، حيث تم اعتقال أربعة طلاب، إضافة إلى اعتقال جبريل، ومدير المدرسة محمد الأطرش، واقتيدوا للتحقيق في مركز توقيف "المسكوبية" التابع للاحتلال غربي المدينة.

وعقب التحقيق، أُفرج عن جبريل بعد تهديده بإغلاق المدرسة في حال استمرّ الطلاب في القيام باستهداف القوات الإسرائيلية، كما أُفرج عن الأطرش عقب تسليمه قرارًا يقضي بإبعاده عن البلدة القديمة لمدة 45 يومًا. 

قدس برس

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »