"حماس": تصريحات بان كي مون المتعلقة بالأقصى تجاوزت قرار اليونسكو

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 تشرين الأول 2016 - 6:13 م    عدد الزيارات 2965    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


دانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأربعاء، تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، المتعلقة بالمسجد الأقصى المبارك وحائط البراق.

وقال الناطق باسم الحركة، سامي أبو زهري، في بيان صحفي، إن تصريحات كي مون تجاوزت قرار منظمة اليونسكو بأن المسجد الأقصى هو تراثًا إسلاميًا خالصًا.

وشدد على أن تلك التصريحات "تعد خروجاً عن صلاحياته، بتمثيل القرارات الرسمية الصادرة عن مؤسسات الأمم المتحدة"، مضيفا أنها "دليل على انتهاكه للقرارات الدولية لخدمة المصالح الإسرائيلية"، بحسب قوله.

وانتقد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أمس الثلاثاء، تبني منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، قراراً يؤكد أن الأقصى تراثاً إسلامياً خالصاً، قائلًا:" إن المسجد الأقصى كما هو الضريح المقدس للمسلمين، وهو أيضاً جبل الهيكل، وحائطه الغربي هو أقدس مكان عند اليهود، وعلى بعد خطوات قليلة منه تقع كنيسة القديس القبر وجبل الزيتون".

وكانت منظمة التربية والعلم التابعة للأمم المتحدة "اليونسكو"، قررت "بشكل نهائي"، أمس الثلاثاء، عدم تغيير القرار الذي تقدمت به فلسطين ودول عربية وينفي علاقة اليهود بالمسجد الأقصى وحائط البراق (الحائط الغربي).

ويعتبر تصويت المجلس التنفيذي لـ "اليونسكو" على القرار نهائيا لا رجعة فيه، وقد مارست دولة الاحتلال ضغوطات كبيرة على الدول الأعضاء بالمنظمة لثنيها عن دعم القرار. 

قدس برس

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »