الاحتلال يعتقل 3 مواطنين خلال حملة اقتحامات ومداهمات واسعة

تاريخ الإضافة الجمعة 21 تشرين الأول 2016 - 8:14 ص    عدد الزيارات 2965    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


اعتقل جيش الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين من الضفة الغربية المحتلة، بعد حملة اقتحامات ومداهمات واسعة في الخليل، والبيرة وجنين، بحجة "تورّطهم في أعمال عنيفة ضد اليهود"، بحسب بيان للجيش، والمعتقلون الثلاثة هم شاب من الخليل "جنوب القدس"، وآخر من البيرة "شمال القدس"، بالإضافة إلى آخر من بلدة قباطية قضاء مدينة جنين "شمال القدس".

وزعم جيش الاحتلال عثوره على بندقية من نوع "M16" أثناء حملة دهم المنازل في بلدة قباطية، واعتقل جنوده المواطن هيثم سياج عقب دهم منزله في الخليل، كما اعتدوا عليه بالضرب قبل انسحابهم من المكان، واندلعت مواجهات محدودة بين الشبان وقوات الاحتلال في قباطية عقب اعتقال الشاب أحمد زكارنة.

ودهمت قوات الاحتلال قرية الولجة في مدينة بيت لحم "جنوب القدس"، في محاولة لاعتقال الشاب باسل الأعرج، إلّا أنها فشلت في ذلك لعدم وجوده في المنزل، وعاثت في البيت فسادًا. وفي البيرة، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب محمد السلامين من منزله عقب الاعتداء عليه بالضرب أمام عائلته.

يذكر أن السلامين والأعرج وسياج هم معتقلون سابقون في سجون السلطة الفلسطينية، بدعوى تخطيطهم لتنفيذ عملية ضد أهداف احتلالية؛ حيث قضَوا نحو خمسة أشهر داخل معتقل "بيتونيا"، وخاضوا إضرابًا عن الطعام حتى نالوا الحرية

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »