مستوطنون يمارسون عربداتهم وينظمون حفلا استفزازيا وعنصريا في شارع الواد

تاريخ الإضافة الثلاثاء 25 تشرين الأول 2016 - 9:44 ص    عدد الزيارات 4017    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


مارست عصابات المستوطنين اليهودية، الليلة الماضية، عربداتها، واحتفالاتها الاستفزازية في القدس القديمة، احتفاءً بانتهاء عيد العُرش العبري.
وقال مراسلنا في القدس المحتلة، أن مجموعات من المستوطنين نظمت حفلاً صاخباً في شارع الواد، بالقرب من "الهوسبيس" ووسط تجمعات سكانية مقدسية، ومقابل مقهى "الباسطي" ضربت حوله قوات الاحتلال طوقاً عسكرياً، في حين اشتمل الحفل على هتافات عنصرية تدعو لقتل العرب وهدم الأقصى المبارك.
ورغم محاولات الاحتلال إبعاد المواطنين عن مكان الحفل إلا أن شبانا تمكنوا من الوصول الى المكان للمطالبة بوقف الاحتفال الاستفزازي، ما نجم عنه مواجهات متفرقة بين المواطنين من جهة، وقوات الاحتلال وعصابات المستوطنين من جهة ثانية.
في السياق، نظم مستوطنون احتفالات مشابهة واستفزازية وصاخبة في البؤر الاستيطانية المنتشرة في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، ومحيطها، خاصة في بلدة سلوان جنوب الأقصى، استمرت حتى ساعات فجر اليوم.
في الوقت نفسه، واصلت قوات الاحتلال فرض إجراءاتها المشددة على القدس القديمة ومحيط بواباتها الرئيسية، وسط انتشار واسع لدورياتها الراجلة داخل البلدة، وأخرى مشابهة ومحمولة في الشوارع المحاذية لسور القدس التاريخي، فضلا عن نصب متاريس شرطية وعسكرية في شوارع وطرقات المدينة المقدسة. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »